المعرض العالمي للخط العربي تدشنه مكتبة الملك عبدالعزيز العامة

المصدر: صحيفة الوطن – الثلاثاء 09 مارس 2021 / 25 رجب 1442

برعاية وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، دشن المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة فيصل بن معمر، المعرض العالمي للخط العربي، الذي أقامته المكتبة بشكل متزامن بين الرياض وفرعيها في الدار البيضاء وجامعة بكين، بمشاركة أشهر الخطاطين المعنيين بالخط العربي وفنونه، وبحضور نائب وزير الثقافة حامد فايز، وسفير الصين لدى المملكة تشن وي تشينج، ورؤساء الهيئات الثقافية بوزارة الثقافة وعدد من الشخصيات المعنية بفنون الخط العربي.

وقال ابن معمر، إن المعرض يهدف إلى إبراز فن الخط العربي بصفته فنا قائما بذاته، وتعزيز دور المملكة العربية السعودية كحاضنة للخط العربي، وراعية وداعمة له، وتعزيز ممارسات الخط العربي وتحفيزها على مستوى المؤسسات والأفراد، وتقديم الدعم للمتخصصين والموهوبين في الخط العربي، ونشر ثقافة استخدام الخط العربي بين النشء، إضافة إلى توحيد جهود القطاعات المعنية والمبادرات الفردية لخدمة فن الخط العربي.

وتم تسليم جوائز الفائزين بمسابقة الخط العربي، التي كانت المكتبة قد أعلنت عنها من قبل في نهايات عام 2020 وعددهم 17 فائزا مثلوا مدارس الخط العربي الفنية المتنوعة. ثم تجول الضيوف في المعرض وشاهدوا أبرز معروضاته ومقتنياته.

 

تواصل معنا واتساب
1
تحتاج مساعدة؟؟
أهلا بكم في حروفيات
كيف نقدر نخدمكم؟؟